الحمل والأمومة

وصف وشعور حركة التوأم في الشهر الثالث ونصائح هامة

ما إن تصل الحامل لنهاية الشهر الثاني من الحمل حتى تبدأ حركة الجنين وبالكاد تستطيع الأم تمييزها، وإن كان الحمل الأول فإن مشاعر غامرة من السعادة والفرح سوف يحس بها كلا الوالدين، وسنذكر في هذا المقال مجموعة التغيرات التي تطرأ على صحة الجنين والحامل، والنصائح والإرشادات لحمل صحي وسليم.

 

كيف نتعامل مع الطفل وهو جنين؟

في تجارب مختلفة عن تعليمات الحمل والولادة، يكشف محمد عيد، وهو كاتب تربوي صحفي، في بوست على موقع التواصل فيس بوك، ما يسمى بالتواصل السحري أثناء فترة الحمل، إشارة إلى القيام من طرف الأب والأم بدور حيوي سيشكل فرقا كبيرًا، وأساسًا يمكنك الاعتماد والبناء عليه، ونحتاجه جميعًا على طول المسار الكلي في خارطة الطريق.

كيف نتعامل مع الطفل وهو جنين؟
كيف نتعامل مع الطفل وهو جنين؟

وعن السؤال الأكثر حيرة بين الآباء، حيث يصل الطفل إلى درجة من الحدة والصراخ يكاد لا يستجيب معها إلى أي مصدر آخر يحاول طمأنته بعيدا عن الأم، ولن تجدي معه أية وسائل بهجة أو تهدئة، فأين يكون الحل مع هذا الطفل صعب الميراث؟

يسترسل الكاتب الصحفي في الكلام بأسلوب خبير واثق أكثر من متخصصي الرعاية، ويخبرنا لنعرف إلى أي مدى تكمن صعوبة وسهولة الأمر في الوقت نفسه، وهما شيئان مختلفان، إذا كنت مستعدا لفهم اللغز، أضمن لك أن يكون الطفل أكثر استجابة معك بكثير عن أمه!

عليك فقط باتباع قراءة الخطوات التالية، باعتبارها كتيب إرشادات مسلي، ومجرد، ستحب أن تطبقه بيدك وتحاكي رسوماته الدقيقة، وأن تكون جزءا من هذا العالم.

كيف تجعل طفلك يألف صوتك قبل ولادته

أهم ما في البداية كمدخل جيد، أن يتعرف الطفل على صوتك، ويأمن له، لكن كيف؟ هذه الخطوة، في آخر شهور الحمل، آخر شهرين تقريبا وهو جنين، أثبتت أنها تعطي نتائج كأنها السحر.

كيف تجعل طفلك يألف صوتك قبل ولادته
كيف تجعل طفلك يألف صوتك قبل ولادته

 

أولا، قم بتسجيل غنوة جميلة بصوتك (هدهدة)، ليسمعها الطفل من مرتين إلى ثلاثة في اليوم، ثبت الصوت في رتم المتوسط بحيث لا تجعله صاخبًا، ثم قرب الهاتف من رأسه. ولا تقلق السونار سيأخذك إليه.

الحبكة هنا، أن الطفل من أول لحظة بعد الولادة، سيسكت فورا لو سمع صوتك في المكان من حوله، هذا الطفل أصبح يعرف صوتك ويحبه، ويأمن له أكثر من أئ  شيء آخر تتخيله، يقول محمد عيد، الخبير التربوي، ستشعر في هذه اللحظة أنك صرت أبا بالفعل.

كيف يسكت الطفل معك؟

لم لا نجرب أن نغير هذه العادات التي تحتم على الأم وحدها معايشة هذا؟

يكمل محمد عيد، الكاتب الصحفي، أنه فى مرحلة الـ 9 شهور، يتكون لدى الطفل في هذه المرحلة بما يسمى بذاكرة الرحم، يدرك من خلالها سمعا وحسا، ثلاثة أشياء فقط، اللاوزن في بطن الأم، صوت دقات القلب، والتنفس، ومن هنا يمكننا تنفيذ الأمر بواسطة حيلة بسيطة.

ماذا تفعل لتكتسب حيلة تحقق هذه الذاكرة، مع طفلك؟

الأمر بسيط، وجه أذن الطفل نحو قلبك، تنفس برتم ثابت ومسموع مثل تنفس النائم، قم بهزه أحيانا ولكن برفق، على رتم الجدات المُنغم.

فهناك طرق أيضا لعمل ذلك، لأن فى انتزاع الطفل وخلعه من كل ما تعود عليه خلال الـ 9 شهور، وفجأة يرتد إليه عكسه، أمر مريع، مرعب، وقد يسبب له تغيرات جسيمة، من الفزع أو الخضة.

كيف تحمل الطفل على ذراعيك؟

نختم التعليمات بفقرة أخيرة ومهمة، وهي الطريقة السليمة لحمل الطفل، لتجنب أي أخطاء يمكنها أن تؤثر فيما بعد على حديثي الولادة، كونهم فى مرحلة التكوين والبناء.

إذا كنا وصلنا إلى هنا، فهناك نقطتي ارتكاز، مهم أن تتحكم في أوضاعهم بثبات، ودع كل شئ آخر عنك، يمر بسلاسة.

هناك نقطتين ثبات مهم أن تكون مُتحكما بهما:
1– وضع اليد عند أسفل الرقبة مع جزء من أسفل الرأس، ولكن ليس الرأس نفسه، فهي معلومة خاطئة.
2– وضع اليد الأخرى أسفل القطنية، تحت الوسط أو أعلى المقعدة وأسفل الظهر، بينما الخطأ يكون في الوضع المقابل أسفل المؤخرة وأعلى الفخذ، لحديثي الولادة، حيث تشكل هذه الطريقة عبئا على الطفل، مما يشكل ضغطا على العامود الفقري.

يمكن لكل ما سبق من هذه الأوضاع والاتجاهات التي تظنها معقدة أن تتولى عملها بيد واحدة بدل الإثنين، ولكن مع الوقت، وهو النمط الذي لو حاولنا تخيله، سنجده يمتثل في وضع دافئ، يسعد الطفل بإحاطته، عند ثني ذراعك أسفل رقبته، فيكون الكوع لأعلى قليلا، وفي نهاية الظهر والمؤخرة يسند بواسطة كف يدك.

 

إقرأ أيضا:

طريقة موثوقة لمعرفة الحمل

متى يظهر الحمل بتوأم في كيسين

جدول نسبة هرمون الحمل الطبيعية في كل المراحل

السابق
طريقة الاستعلام عن الرقم الثلاثي العسكري بالرقم القومي
التالي
مايكل هارت وكتاب العظماء المائة

19 تعليق

أضف تعليقا

  1. I have been absent for some time, but now I remember why I used to love this blog. Thank you, I will try and check back more often. How frequently you update your site?

  2. Thanks for sharing superb informations. Your website is so cool. I am impressed by the details that you’ve on this site. It reveals how nicely you perceive this subject. Bookmarked this website page, will come back for extra articles. You, my pal, ROCK! I found simply the info I already searched all over the place and simply couldn’t come across. What a great website.

  3. Greetings! Very helpful advice on this article! It is the little changes that make the biggest changes. Thanks a lot for sharing!

  4. Hey there this is somewhat of off topic but I was wondering if blogs use WYSIWYG editors or if you have to manually code with HTML. I’m starting a blog soon but have no coding expertise so I wanted to get guidance from someone with experience. Any help would be greatly appreciated!

  5. There is noticeably a bundle to know about this. I assume you made certain nice points in features also.

  6. An impressive share, I just given this onto a colleague who was doing a little analysis on this. And he in fact bought me breakfast because I found it for him.. smile. So let me reword that: Thnx for the treat! But yeah Thnkx for spending the time to discuss this, I feel strongly about it and love reading more on this topic. If possible, as you become expertise, would you mind updating your blog with more details? It is highly helpful for me. Big thumb up for this blog post!

  7. Woah! I’m really digging the template/theme of this blog. It’s simple, yet effective. A lot of times it’s very difficult to get that “perfect balance” between superb usability and visual appearance. I must say you have done a awesome job with this. Also, the blog loads very fast for me on Opera. Excellent Blog!

  8. Hello! I know this is kinda off topic but I was wondering if you knew where I could locate a captcha plugin for my comment form? I’m using the same blog platform as yours and I’m having difficulty finding one? Thanks a lot!

  9. Thank you for every other excellent article. The place else could anyone get that kind of info in such an ideal approach of writing? I’ve a presentation next week, and I am on the search for such info.

  10. Howdy! I know this is kinda off topic nevertheless I’d figured I’d ask. Would you be interested in exchanging links or maybe guest authoring a blog post or vice-versa? My site addresses a lot of the same subjects as yours and I think we could greatly benefit from each other. If you’re interested feel free to send me an email. I look forward to hearing from you! Superb blog by the way!

  11. We are a gaggle of volunteers and opening a new scheme in our community. Your web site provided us with helpful info to paintings on. You’ve done an impressive process and our entire community shall be grateful to you.

  12. Whats up this is somewhat of off topic but I was wanting to know if blogs use WYSIWYG editors or if you have to manually code with HTML. I’m starting a blog soon but have no coding know-how so I wanted to get advice from someone with experience. Any help would be enormously appreciated!

  13. I am curious to find out what blog system you’re using?

    I’m experiencing some minor security issues with my latest blog and I would like to find something more risk-free.

    Do you have any solutions?

اترك تعليقاً