العناية بالجسم

رفع مستويات الطاقة .. كيف ارفع طاقتي الحيوية؟

رفع مستويات الطاقة .. كيف ارفع طاقتي الحيوية؟ يصعب تجنب أعراض الإرهاق العرضية في ظل وجود ما يؤثر على المزاج، أو بسبب قلة النوم، لكن بشكل عام، يوصي الخبراء باتباع بعض الممارسات التي قد تضمن للأسخاص ما تدعوه الدراسات بـ اليقظة الهادئة، والتي تحد من القلق والتوتر.

ما أهمية الرعاية الذاتية؟

الرعاية الذاتية – انماط الحياة الصحية – بدائل الكافيين والسكر
  • لسوء الحظ، ترتبط فكرة الطاقة باستهلاك ما يضر بالجسم أكثر مما يفيده، وغالبًا ما تُعادل فكرة إمداد الجسم بالطاقة المسار الذي يتعلق بجرعات الكافيين أو الروتين الذي يتبعه مشروب يحتوي على مركبات محفزة، إذ يصبح من السهل الاعتماد على الحلول السريعة للاستيقاظ في الصباح أو خلال فترة القيلولة.
  • لكن هناك بدائل أخرى تقوم بنفس الدور تقريبا دون عناء الآثار الجانبية للكافيين، خصوصا وأن القهوة قد تعيق النوم في المساء.
  • ومع ذلك، فإن الطاقة الحقيقية ليس معناها أن تكون في حالة ترقب دائمة، بل هي حالة يقظة وإحساس بالحيوية، ينبعان من محافظة الفرد على صحته الشخصية.
  • وبمجرد وضع أساسيات الرعاية الذاتية ومراعاة كل عناصرها من النوم والتمارين الرياضية ونمط الغذاء المتوازن، يمكن للمرء حينها أن يبدأ حقا في الشعور بفوائد أطعمة وعناصر غذائية أخرى لم يكن يستسيغها بتاتا.

هل الرياضة تزيد الطاقة؟

  • يمكن أن يساعد الانتظام في ممارسة التمارين الرياضية، أو ببساطة الانخراط في الحركة اليومية من الأنشطة وممارسة التمارين الخفيفة في رفع وتحسين مستويات الطاقة، من خلال تعزيز تدفق الدم لنقل العناصر الغذائية والأكسجين إلى الأنسجة العضلية.
  • ويمكن أن يساعد ذلك أيضًا في موازنة مستويات السكر في الدم وإفراز الإندورفين الذي يحسن من الحالة المزاجية، وخصوصا بالنسبة للأشخاص الذين يعانون من مشاكل في النوم.
  • وأفضل نوع من التمارين هو ما يمكنك ممارسته باستمرار، كما توصي الأبحاث بممارسة الرياضة في النصف الأول من اليوم.

هل السكر يعطي نشاط؟

  • يعاني الكثير من الناس من الإرهاق المصحوب برغبة شديدة في تناول السكر والمشروبات المحلاة، خاصة في فترة ما بعد الظهيرة، وكما نعرف فإن الانغماس في تناول السكر قد يسبب الكثير من المتاعب، ورغم أنه قد يوفر دفعة سريعة من الطاقة إلا أنه قد يتبعها نكوص مفاجئ يستلزم الحصول على حصة أخرى من السكر.
  • ويمكن أن يساعد تناول وجبات متوازنة من الخضروات غير النشوية في الحفاظ على استقرار مستويات السكر في الدم، لأن هذا النوع من الخضروات يساعد في التحكم على نسبة السكر في الدم.
  • وجد أيضًا أن الزنجبيل له تأثير إيجابي على مستويات السكر في الدم، ولهذا السبب يوصى بدمج الزنجبيل في الطهي.

كيف تبقى مفعما بالطاقة طوال اليوم؟

يقبل بعض الأشخاص على الزنجبيل كجزء من روتين صحي ومنشط، إذ يعدونه بطرق مختلفة بدلا من الإفراط في تناول الكافيين وخصوصا في فترة ما بعد الظهيرة.
تزيد معدل دوران الطاقة

الكركم والزنجبيل: تحتوي بعض منتجات الزنجبيل على مركبات ذات جودة غذائية عالية ويتوفر بعضها  بنكهات الكركمين وهو المكون الأساسي للكركم، ويحتوي هذا الروتين على مجموعة متنوعة من الفوائد الصحية التي انتبهت لها بعض الأبحاث.

حيث ثبت أنه يحسن الذاكرة العاملة (الذاكرة قصيرة الأمد)، وبالتالي يعزز من الانتباه واليقظة، ويقلل من التعب، إلى جانب خصائص موازنة السكر في الدم.

مواضيع متعلقة:

المصادر:

السابق
متى يكون الطفح الجلدي خطير عند الأطفال؟
التالي
كيف أنظف الرئتين من السموم؟

15 تعليق

أضف تعليقا

  1. you could have a fantastic weblog right here! would you like to make some invite posts on my weblog?

  2. decoration قال:

    Rattling good visual appeal on this internet site, I’d value it 10 10.

  3. I will right away grab your rss feed as I can’t in finding your e-mail subscription link or e-newsletter service. Do you have any? Please let me recognise in order that I may subscribe. Thanks.

  4. pistol قال:

    you’ve an amazing blog here! would you wish to make some invite posts on my blog?

  5. Nice read, I just passed this onto a friend who was doing a little research on that. And he actually bought me lunch as I found it for him smile So let me rephrase that: Thanks for lunch!

  6. This is really interesting, You are a very skilled blogger. I have joined your rss feed and look forward to seeking more of your magnificent post. Also, I’ve shared your web site in my social networks!

  7. What i do not realize is in fact how you’re no longer really much more smartly-liked than you might be now. You’re very intelligent. You understand thus significantly in the case of this matter, produced me in my opinion consider it from so many varied angles. Its like women and men aren’t fascinated unless it¦s one thing to do with Girl gaga! Your individual stuffs nice. All the time care for it up!

  8. Wow, marvelous blog structure! How lengthy have you been blogging for? you make blogging glance easy. The whole look of your website is wonderful, let alone the content material!

  9. We’re a gaggle of volunteers and starting a new scheme in our community. Your site offered us with helpful information to work on. You have done a formidable job and our whole neighborhood shall be thankful to you.

  10. You completed several good points there. I did a search on the subject matter and found the majority of persons will agree with your blog.

اترك تعليقاً