المطبخ والأسرة

طريقة تنظيف الكبدة للشيف الشربيني

طريقة تنظيف الكبدة للشيف الشرييني، تعد الكبدة من الأكلات الخفيفة المفيدة للجسم، وتنال إعجاب الكبار والصغار، كما أنها تحتوي على العديد من المواد الغذائية المفيدة مثل الحديد والأملاح المعدنية، بالإضافة إلى احتوائها على الدهون والفيتامينات، وفي هذا الموضوع سوف نتعرف على طريقة تنظيف الكبدة والتخلص من رائحتها ودمائها على طريقة الشيف الشربيني، تابعونا في السطور التالية.

تعرفي على: طريقة عمل الكبدة الإسكندراني بالصور زي المحلات

تنظيف الكبدة على طريقة الشيف الشربيني

قال الشيف الشربيني في برنامج الشيف ومفيدة، إن أفضل طريقة لغسل الكبدة والتخلص من دمائها هو وضع الماء على النار مع إضافة الخل إلى الماء، وترك الماء على النار حتى يغلي، ثم ضعي الكبدة في الماء وقلبيها جيدًا في الماء حتى تأخذ اللون الفاتح.

ثم ارفعي الكبدة من الماء المغلي، واشطفيها بالماء البارد، وبكده ستحصلين على كبدة نظيفة خالية من الدماء.

طريقة تنظيف الكبدة البلدي

هناك أكثر من طريقة لتنظيف الكبدة وهي:

الطريقة الأولى: أن تقومي بقطع الكبدة على حسب الرغبة، وانقيعها في لبن لدقائق قليلة وتشطف بالماء ثم تصفى وتحضر.

الطريقة الثانية: بعد أن تقومي بتقطيع الكبدة، حضري ماء دافئ وأضيفي إليه الخل، ثم ضعي الكبدة في الماء بالخل لمدة 30 ثانية فقط، ثم قومي بشطفها وطهيها بأي وصفة.

الطريقة الثالثة: قطعي الكبدة جيدًا، ثم ضعي ماء على النار، واتركيه حتى يغلي، ثم ضعي الكبدة في الماء المغلي لمدة ثواني حتى يتغير شكلها.

نرفع الكبدة من الماء المغلي ونقوم بشطفها، ثم حضري الكبدة بأي طريقة.

كيفية عمل الكبدة البلدي للشيف نجلاء الشرباشي

نجلاء الشرباشي تعد من أشهر شيفات الوطن العربي، وهي مقدمة برنامج على قد الأيد على قناة سي بي سي سفرة، وإليكم مكونات الكبدة البلدي للشيف نجلاء الشرباشي:

مكونات الكبدة للشيف نجلاء الشرباشي

ويمكنك التعرف على: طريقة عمل الكبدة الإسكندراني سالي فؤاد

طريقة تحضير الكبدة للشيف نجلاء الشرباشي

_ضعي عصير الليمون على الكبدة، ثم شوحيها في السمنة على النار.

_أضيفي الملح والفلفل الأسود والفلفل الألوان ثم يقلب الخليط جيدًا حتى ينضج.

_عند القرب من تمام نضج الكبدة أضيفي الماء المغلي لعمل صوص الكبدة.

_أضيفي الكزبرة المفرومة والثوم، واستمري في التقليب، وعند تمام النضج قدميها.

موضوعات ذات صلة:

طريقة عمل الفراخ بانيه نجلاء الشرباشي

طريقة عمل الكبسة السعودي بالتفصيل

قائمة أكلات سهلة وسريعة التحضير في دقائق بالصور

السابق
كيفية الاستعلام عن مخالفات المرور برقم اللوحة إلكترونيًا
التالي
علاج البواسير بالأعشاب

5 تعليقات

أضف تعليقا

  1. Appreciating the persistence you put into your website and detailed information you offer. It’s great to come across a blog every once in a while that isn’t the same outdated rehashed information. Excellent read! I’ve bookmarked your site and I’m including your RSS feeds to my Google account.

  2. You are a very bright person!

  3. I do enjoy the way you have presented this concern and it does indeed supply me some fodder for consideration. Nonetheless, from what precisely I have witnessed, I just hope as other comments pack on that people today keep on point and not start on a tirade involving some other news du jour. Yet, thank you for this excellent point and whilst I do not concur with this in totality, I respect the standpoint.

  4. Excellent post. I was checking continuously this blog and I’m impressed! Extremely useful info specifically the last part 🙂 I care for such information a lot. I was looking for this particular info for a long time. Thank you and good luck.

اترك تعليقاً