الحياة والمجتمع

لماذا تتجاهل المرأة الرجل الذي يحبها

لماذا تتجاهل المرأة الرجل الذي يحبها، على الرغم من محبة الرجل، لماذا تتجاهل السيدات معظم الرجال المعجبين بها والمحبين لها، ويدخل الرجل في حيرة ما هي الأسباب التي تؤدي إلى تجاهل المرأة وما هي الأساليب التي تساهم في استقرار العلاقة العاطفية بين الطرفين، وفي السطور التالية سوف نتعرف على أفضل الطرق التي تساهم في استقرار علاقتك العاطفية، تابعونا.

أسباب تجاهل المرأة للرجل المعجب بها

هناك العديد من الأسباب التي تؤدي إلى تجاهل المرأة للرجل المعجب بها منها ما يلي:

عدم الشعور بالأمان معك: قد تكون مجب للمرأة بشكل كبير، وتتمنى لها كل خير، ولكنها لا تستطيع أن تشعر بالأمان معك، مما يجعلها تشعر بحالة من عدم الاستقرار ما يجعلها تتجاهلك، فالمرأة تبحث دائمًا على من تشعر معه بالاستقرار.

الملل والروتين: الملل قاتل، والمليل كفيل أن يدمر أي علاقة، لذا يجب عليك تغيير الكلام الذي تعبر به عن حبك لها، حاول أن تشعرها أنك تتعب من أجل التعبير عن حبك لها، غير الأماكن التي تذهب إليها معها.

الغموض والتصرفات غير المفهومة: تبتعد المرأة عن الرجل غير المفهوم، حيث تتجاهل المرأة الرجل الذي يتصرف بتصرفات غير واضحة، فتارة تراه مهتم، وتارة تراه غير مهتم، فالمرأة لا تحب هذه النوعية من الرجال.

متى تتجاهل المرأة الرجل المعجب بها

تتجاهل المرأة الرجل المعجب بها في الحالات التالية:

  • في حالة كان الشخص خجول: الرجل الذي يكتم مشاعره، ولا يستطيع البوح بها، ولا يعطيها الاهتمام الكافي، فإن غالبية النساء لا تحب هذه النوعية من الرجال، ولا تفضل الدخول في علاقة معهم.
  • الإساءة لها: من أبرز أسباب تجاهل المرأة للرجل، أن تشعر بالإساءة من الرجل المعجب بها، ففي هذه الحالة تفضل المرأة التجاهل والابتعاد عن الرجل، وعدم الاكتراث لأموره.
  • ويجب على الرجل أن يقدم اعتذاره على ما بدر منه من اساءة، ويوعدها بأنه لن يسئ لها مرة أخرى.
  • المراوغة: في بعض الحالات تعتمد المرأة على أسلوب المراوغة من أجل لفت انتباه الرجل لها، فإن تعلق الرجل بالمرأة يزيد من تعلقه بها، وهي من التصرفات الذكية التي تتبعها المرأة لجذب انتباه الرجل لها.
  • الإهمال: التجاهل هو أقوى أسلحة المرأة، فإذا كنت لا تشعرها بأهميتها ولا تخرج معها بشكل كبير، فإنها سوف تستخدم سلاحها وهو التجاهل وتبتعد عنك.

علامات تهرب المرأة من الرجل 

  • عدم التواجد في الأماكن التي تتواجد بها
  • لا تنتبه لك أثناء الحديث معها
  • عدم الرد على مكالماتك أو رسائلك
  • تضع حدود في تعاملك معها
  • أن تصارحك بشكل مباشر إلى عدم إعجابها بك

ما هو تجاهل المرأة للرجل في علم النفس

تجاهل المرأة للرجل في علم النفس ينقسم إلى قسمين:

تجاهل تكتيكي: وهو تجاهل مخطط له بشكل مسبق، وتقوم به المرأة من أجل الحصول على النتائج المطلوبة من وراء هذا التجاهل، وتقوم بهذا التجاهل استنادًا إلى عبارة “تجاهل المرأة للرجل يزيد من تعلقه بها”.

تجاهل العقاب: وهو تجاهل تقوم به المرأة من أجل عقاب الرجل على القيام بعمل خاطئ، تود أن تعاقبه عليه بالتجاهل،

الزوار تصفحوا أيضًا:

ما حكم الزوج الذي لا يعاشر زوجته بدون سبب

كيف أحنن قلب زوجي علي

كيف تتعامل مع التحيز الجنسي في مكان العمل

السابق
هل عدم الغثيان أثناء الحمل طبيعي؟
التالي
فوائد ذيل الحصان للشعر

تعليق واحد

أضف تعليقا

  1. I was pretty pleased to discover this great site. I need to to thank you for your time for this particularly fantastic read!! I definitely appreciated every part of it and I have you book marked to see new stuff on your blog.

اترك تعليقاً