العناية بالجسم

السعرات الحرارية في العجوة

السعرات الحرارية في العجوة، العجوة عبارة عن التمر الخالي من البذور، وتم تجفيفه بشكل معين، حتى أصبح عبارة عن عجينة متماسكة لينة، وهو من العناصر الغذائية المفيدة، ويتسائل الكثير من الناس عن السعرات الحرارية في العجوة، وفي هذا الموضوع يقدم موقع معلومة لك، كافة المعلومات المتعلقة بالسعرات الحرارية في التمر، تابعونا في السطور التالية.

كم عدد السعرات الحرارية في العجوة

يحتوي كل 369 جرام من العجوة يحتوي على 287 سعر حراري، أما عن العناصر الغذائية التي تجتوي عليها العجوة، مما يجعلها من العناصر الغذائية الهامة والمفيدة ما يلي.

العناصر الغذائية في العجوة

  • العجوة تحتوي على 10 ملليجرام من الصوديوم
  • الدهون المحولة 0 جرام.
  • العجوة تحتوي على 0 ميلليجرام من الكوليسترول.
  • إجمالي الدهون المتواجدة في العجوة: 0 جرام.
  • الكربوهيدرات المتواجدة في العجوة: 68 جرام.
  • الدهون المتعددة غير المشبعة: 0 جرام.
  • البوتاسيوم: 0 ملليجرام.
  • الألياف الغذائية: 12 جرام.

السعرات الحرارية في التمر المجفف

يحتوي التمر المجفف على العديد من العناصر الغذائية، وتعد فوائد التمر المجفف أعلى من التمر الرطب، ويحتوي كل 100 جرام من التمر المجفف على 284 سعرة حرارية، لذلك يعد التمر المجفف من العناصر الغذائية غير المفيدة بالنسبة للأشخاص الذين يتبعون نظام غذائي لإنقاص الوزن، لأنه يساعد على فتح الشهية.

كم عدد السعرات الحرارية في التمر الرطب

كل 100 جرام من التمر الرطب يحتوي على 68 سعر حراري، وهو عدد سعرات أقل من السعرات الحرارية المتواجدة في تمر العجوة، فالتمر العجوة يحتوي على 10 إلى 15 سعر حراري.

نسبة السكر في العجوة

يحتوي التمر على 80% من الكربوهيدرات التي تكون معظمها من السكريات، والسكر المتواجد في التمر هو السكر من النوع المحلول الذي يسهل امتصاصه في الجسم، كما أن أنواع التمر تحتوي على نسب مختلفة من الفركتوز والجلوكوز والسكروز.

هل العجوة مفيدة للحوامل

العجوة من المصادر الغذائية التي تحتوي على العديد من العناصر المفيدة للجسم، فهو يحتوي على المعادن والفيتامينات المفيدة بالتأكيد للسيدة الحامل، كما أن العجوة تساعد في تسهيل عملية الولادة، ولكن يحظر على المرأة الحامل تناول التمر في الشهور الأولى من الحمل فهو قد يسبب الإجهاض.

100 جرام تمر كم سعرة حرارية

ويحتوي 100 جرام من التمر، وهو ما يعادل 4 حبات تقريبًا من التمر على 277 سعرة حرارية. 1.8 غرام من البروتين، كما أنه يحتوي على كميات قليلة من الدهون.

فوائد العجوة لمرضى السرطان

العجوة من العناصر الغذائية المفيدة فهي تعتبر مصدر طبيعي ومفيد للأكسدة، بسبب احتواء العجوة على معدن السيلينيوم، الذي يعمل على محاربة الجذور الحرة في الجسم مما يحفظها من التلف، وتعمل العجوة على تحفيز الجهاز المناعي في الجسم، مما يساعد على تقليل خطر الإصابة بمرض السرطان، مثل: سرطان البروستاتا وسرطان الجلد بشكل خاص.

عدد التمرات التي يجب تناولها في اليوم

اقتداءً بالرسول صلى الله عليه يجب تناول سبع تمرات في اليوم الواحد، لقول الرسول صلى الله عليه وسلم: من تصبح بسبع تمرات عجوة لم يضره في ذلك اليوم سم ولا سحر”، والأشخاص الذين يتبعون نظام غذائي يكفيهم أن يتناولوا في اليوم الواحد فقط 3 تمرات فقط.

إقرأ أيضًا:

كم عدد السعرات الحرارية في الشوفان بالحليب

السعرات الحرارية في قرص الطعمية

كم عدد السعرات الحرارية في التفاحة

السابق
أسماء بنات بحرف الألف من القرآن الكريم
التالي
طريقة عمل المحشي الكرنب خطوة بخطوة

15 تعليق

أضف تعليقا

  1. Wonderful web site. A lot of useful info here. I’m sending it to several friends ans also sharing in delicious. And obviously, thanks for your effort!

  2. mitsumata قال:

    I enjoy what you guys are up too. This sort of clever work and coverage! Keep up the great works guys I’ve incorporated you guys to my personal blogroll.

  3. Pretty! This was a really wonderful post. Thank you for your provided information.

  4. With havin so much content and articles do you ever run into any issues of plagorism or copyright infringement? My site has a lot of unique content I’ve either created myself or outsourced but it seems a lot of it is popping it up all over the internet without my permission. Do you know any solutions to help protect against content from being stolen? I’d certainly appreciate it.

  5. familia قال:

    I conceive this site contains some real superb information for everyone. “Billy T-T-T-T-Today, Junior” by Billy Madison.

  6. Keep functioning ,terrific job!

  7. I loved as much as you’ll receive carried out right here. The sketch is attractive, your authored material stylish. nonetheless, you command get got an shakiness over that you wish be delivering the following. unwell unquestionably come further formerly again as exactly the same nearly very often inside case you shield this increase.

  8. I’m not sure where you are getting your info, but good topic. I needs to spend some time learning much more or understanding more. Thanks for excellent info I was looking for this info for my mission.

  9. Great V I should definitely pronounce, impressed with your website. I had no trouble navigating through all tabs as well as related info ended up being truly simple to do to access. I recently found what I hoped for before you know it in the least. Reasonably unusual. Is likely to appreciate it for those who add forums or something, website theme . a tones way for your customer to communicate. Nice task..

  10. Hi my friend! I want to say that this post is awesome, nice written and include almost all significant infos. I would like to see more posts like this .

اترك تعليقاً